The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



اللون الرابع المتواجد في سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون البنفسجي، هذا اللون تحديدًا يعبر عن الولاء بالإضافة إلى الحكمة، ويعبر بشكل أساسي عن الإبداع وحل المشكلات، يستخدم اللون البنفسجي في في المنتجات الخاصة بالتجميل إضافة إلى منتجات العناية بالبشرة.

يلعب اللون دور هام في التأثير على الحالة النفسية والمزاجية، مما يجعل له دور في التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، لذا فمن المهم معرفة ما تعنيه الألوان وما تثيره من تأثيرات واستجابات معينة.

إن فهم تأثير دمج مجموعات الألوان بالشكل الصحيح، يساعد على معرفة كيف تؤثر الألوان على العملاء.

هل ترغب في مثالٍ حي يوضح الأهمية الكبيرة لـ التسويق بالالوان؟ حسنًا أكبر مثال على ذلك المطاعم إضافة إلى المناطق الخاصة بالألعاب، تتميز المطاعم ومناطق الألعاب بأن ألوانها فاتحة وتحتوي على كثير من الألوان المميزة أهم تلك الألوان البرتقالي بالإضافة إلى اللون الأصفر.

يمكن للألوان أن تجعلنا نشعر بالسعادة أو الحزن، ويمكن أن تجعلنا نشعر بالجوع أو الاسترخاء.

فهم خصائص وتأثير الألوان في التغذية البصرية الحالة المزاجية والعواطف: يمكن أن تثير الألوان مشاعر مختلفة لدى الأشخاص وتؤثر على الحالة المزاجية

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

من أشهر العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأحمر تحديدًا هو ماكدونالز؛ وفي تلك العلامة التجارية تم اختيار اللون الأحمر وتم مزجه باللون الاصفر، وتم التركيز في كافة الحملات التسويقية على هذين اللونين بالتحديد، ومن أشهر العلامات التجارية كذلك:

إنها جريئة وقوية وغالبًا ما تستخدم لإثارة الغموض. في سياقات وثقافات معينة، يمكن أن يشير اللون الأسود أيضًا إلى الحداد أو الحزن.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

اللون الوردي: وهو من أكثر الألوان ارتباطاً بالأنوثة والرقة، وهو يمثل السعادة، والحب، والمرح، والانسجام، والتقارب، وترمز درجات اللون الوردي الفاتح إلى الحساسية والطيبة، بينما الدرجات الداكنة منه فتمثل العاطفة، كما يمتلك تأثيراً مهدئاً للأعصاب، أما الارتباطات السلبية مع اللون الوردي فهي عبارة عن عدم النضج، والضعف الجسدي، وانخفاض الثقة بالنفس[٣]

فيما يلي بعض التأثيرات انقر على الرابط النفسية الشائعة للألوان في نصف الكرة الأرضية. ضع في اعتبارك أن بعض الظلال أو النغمات قد ينتج عنها معاني مختلفة تمامًا.

يساعد اللون المناسب على تمييز علامتك التجارية عن المنافسين، حيث تُظهر الأبحاث أن العلامات التجارية المعروفة هي المفضلة، وأن الألوان تلعب دورًا رئيسيًا في إنشاء هُوِيَّة العلامة التجارية، يدعم تأثير العزل فكرة أن العناصر المميزة تكون أكثر تذكرًاي.

زر التسجيل بارز لأنه مثل "الجزيرة" الحمراء في البحر أزرق. وجدت الدراسات التالية الاستجابة الجمالية لدمج الألوان وتفضيلات المستهلكين من دمج الألوان أنه في حين أن الغالبية العظمى من المستهلكين الذين يفضّلون أنماط الألوان بنفس الدرجة، يفضّلون الألوان البارزة والمتناقضة للغاية.

Report this wiki page